الثلاثاء - 08:20 صباحاً 21 أكتوبر 2014 م ، 27 ذو الحجة 1435 هـ
يسار ايقاف يمين
الاحتلال يعتقل 3 نشطاء في مقاومة الاستيطان على حاجز "الكونتينر"  ::   فتح معبر رفح وبدء دخول الحافلات  ::   الاحتلال يعتقل خمسة شبان جنوب جنين  ::   الإنطلاقة الــ " 14" : أبو ياسر يكشف .. إرهاصات تشكيل لجان المقاومة سبقت إنتفاضة الأقصى والألوية ساهمت بشكل فعال في هزيمة العدو الصهيوني بقطاع غزة  ::   الإنطلاقة الــ " 14 " : لجان المقاومة تؤكد على المسير على طريق القادة الشهداء وفلسطين وقدسها أمانة دونها المهج والأرواح  ::   الإنطلاقة الـ 14 للجان المقاومة ,, وفد من لجان المقاومة تزور عائلات الأمناء العامون للمقاومة وقائدها العسكري والقائد محمد الشيخ خليل  ::   إلى ماذا لجأ جيش الاحتلال الصهيوني لحل لغز "قناص الخليل"؟!  ::   إصابات في صفوف المصلين المحاصرين بالجامع القبلي بالمسجد الأقصى  ::   جيش الاحتلال يرتكب مزيداً من الانتهاكات بحجة البحث عن "قناص الخليل"  ::   الاحتلال يدشن حيا استيطانيا جديدا في مستوطنة قرب نابلس  ::   الاحتلال يمدد اعتقال 3 مقدسيين ويفرج عن آخرين بشرط إبعادهم عن الأقصى  ::   الاحتلال يخطر بهدم منزل بالخضر جنوب بيت لحم  ::   إصابات واعتقالات بمواجهات مع الاحتلال بالقدس  ::   طاقم أمني صهيوني يصل القاهرة لبحث تطورات سيناء  ::   أبو الحسن نبارك عملية الخليل البطولية والمقاومة المسلحة خيار شعبنا في مواجهة الهجمة الصهيونية  ::   بعد فشل اعتقال قناص الخليل..الشاباك يُولي المهمة للوحدات الخاصة  ::   قناص الخليل محترف واستخدم بندقية قنص روسية  ::   ردود فعل صهيونية غاضبة بعد عمليات الضفة  ::   مقتل جندي صهيوني بإطلاق نار في الخليل  ::   إصابة العشرات باعتداء الاحتلال على طلاب جامعة القدس  ::  
أخبار مميزة
 
البوم الصور
 
 
جديد الصوتيات
 
 
المرئيات
 
البحث
القائمة البريدية
::شئون عربية واسلامية / قوات الناتو تعترف بتنفيذ مجزرة جديدة بحق عائلة أفغانية::
 9 / 05 / 2012 - 17:00

 تاريخ الإضافة :

قــاوم – وكالات :

 

في جريمة جديدة لقوات الاحتلال، اعترفت القوات التابعة لحلف شمال الأطلسي (الناتو) في أفغانستان بمسؤوليتها عن قتل عائلة أفغانية في ولاية هلمند جنوب البلاد الأسبوع الماضي.

 

وقال المتحدث باسم قوات الاحتلال المقدم ستيوارت آبتون: "في هذه المرحلة من التحقيق، يمكننا تأكيد الحادث الذي وقع في هلمند جنوب البلاد، سنتقدم باعتذار رسمي للعائلة في الأيام القادمة، ونأسف بعمق لمقتل المدنيين ونأسف خصوصًا لمقتل هؤلاء جراء أعمال قامت بها إيساف".

 

وكان مكتب حاكم ولاية هلمند قد ذكر في بيان أن العائلة قُتلت الجمعة الماضية بشكل غير متعمد في غارة جوية أعقبت هجومًا على مواقع لإيساف، وأسفر ذلك عن قتل ستة من أفراد العائلة هم فتيان وثلاث فتيات وامرأة, وفقًا لفرانس برس.

 

وكان استطلاع للرأي قد نُشرت نتائجه مؤخرًا أكد أن غالبية الأمريكيين يريدون انسحاب قوات الاحتلال الأمريكية من أفغانستان ويعارضون التزامًا كبيرًا طويل الأجل من جانب بلدهم بدعم الاقتصاد والأمن الأفغاني.

 

وذكرت وكالة رويترز أن نحو ثلثي الأمريكيين الذين شاركوا في الاستطلاع الذي أجري عبر الإنترنت قالوا: إنهم لا يريدون أن تلتزم واشنطن بدعم أمن واقتصاد أفغانستان حتى عام 2024، وذلك وفق ما يدعو إليه اتفاق وقع بين البلدين.

 

ورأى 77 بالمئة من المستطلعة آراؤهم أنهم يريدون سحب كل القوات الأمريكية باستثناء المدربين والقوات الخاصة من أفغانستان مع حلول نهاية العام الجاري، فيما أكد 73 في المئة أنهم لا يريدون أن تنشئ الولايات المتحدة أية قواعد عسكرية دائمة لها في أفغانستان.

 

وأعلن 60 بالمئة تأييدهم بقاء قوات أمريكية في أفغانستان للقيام بعمليات ضد تنظيم القاعدة في حين أيد 57 بالمئة وجود قوات لتدريب قوات الأمن الأفغانية.

 

وكانت الحكومة الأفغانية قد أعلنت أن الولايات المتحدة قررت "الوصاية" على أفغانستان طوال 10 سنوات على الأقل بعد انسحاب القسم الأكبر من قواتها العسكرية أواخر 2014 بموجب اتفاق الشراكة الإستراتيجية الذي أعده البلدان.

 

وهذا التعهد العسكري الأمريكي المدرج في مشروع اتفاق ثنائي حدث يوم الأحد، وأكده في كابول نائب وزير الخارجية الأفغاني جواد لودين ووصفه بأنه بالغ الأهمية.

 

وقال لودين الذي كان يتحدث أمام مجموعة من الصحافيين الأجانب: "من الضروري ألا ينظر إلى مشروع الاتفاق على أنه تهديد لأمن البلدان المجاورة لأفغانستان".

 

وأضاف الوزير الأفغاني: "لقد شددنا في هذه الوثيقة على أنه يجب ألا يستخدم ضد بلد ثالث".

 

وأشارت وكالة فرانس برس إلى أن مشروع الاتفاق الذي ما زال يتعين على الرئيسين الأمريكي باراك أوباما والأفغاني حامد كرزاي توقيعه، لم ينشر بعد بكامله.

 

جدير بالذكر أنه تحدُّ أفغانستان البلد الإستراتيجي كلٌ من باكستان والصين من الشرق وإيران من الغرب، وقال لودين: "نريد أن نثبت لجيراننا أن أفغانستان قوة إيجابية، ويمكن أن تكون أكثر إيجابية، من أجل السلام والاستقرار في المنطقة، ويتعين عليهم التعاطي مع هذا الاتفاق من وجهة النظر هذه"، وفق قوله.

 
Bookmark and Share

[العودة إلى الخلف]  |  [الرجوع إلى الرئيسية]

جميع الحقوق محفوظة © 2010

شئون الأسرى  | القدس في العيون  | ملفات أمنية  | اللاجئين  | أحداث الساعة  | مقابلات وتقارير  | أقلام وآراء  | عين على العدو  | أخبار محلية  | بلاغات عسكرية  | الشهداء  | شئون عربية واسلامية  | ارقام واحصائيات  | عمليات جهادية  | زاد المجاهد  | الموقف السياسي  | أخبار مميزة  |