الجمعة - 12:47 مساءً 19 سبتمبر 2014 م ، 25 ذو القعدة 1435 هـ
يسار ايقاف يمين
الاحتلال يعتقل 3 نشطاء في مقاومة الاستيطان على حاجز "الكونتينر"  ::   فتح معبر رفح وبدء دخول الحافلات  ::   الاحتلال يعتقل خمسة شبان جنوب جنين  ::   الإنطلاقة الــ " 14" : أبو ياسر يكشف .. إرهاصات تشكيل لجان المقاومة سبقت إنتفاضة الأقصى والألوية ساهمت بشكل فعال في هزيمة العدو الصهيوني بقطاع غزة  ::   الإنطلاقة الــ " 14 " : لجان المقاومة تؤكد على المسير على طريق القادة الشهداء وفلسطين وقدسها أمانة دونها المهج والأرواح  ::   الإنطلاقة الـ 14 للجان المقاومة ,, وفد من لجان المقاومة تزور عائلات الأمناء العامون للمقاومة وقائدها العسكري والقائد محمد الشيخ خليل  ::   إلى ماذا لجأ جيش الاحتلال الصهيوني لحل لغز "قناص الخليل"؟!  ::   إصابات في صفوف المصلين المحاصرين بالجامع القبلي بالمسجد الأقصى  ::   جيش الاحتلال يرتكب مزيداً من الانتهاكات بحجة البحث عن "قناص الخليل"  ::   الاحتلال يدشن حيا استيطانيا جديدا في مستوطنة قرب نابلس  ::   الاحتلال يمدد اعتقال 3 مقدسيين ويفرج عن آخرين بشرط إبعادهم عن الأقصى  ::   الاحتلال يخطر بهدم منزل بالخضر جنوب بيت لحم  ::   إصابات واعتقالات بمواجهات مع الاحتلال بالقدس  ::   طاقم أمني صهيوني يصل القاهرة لبحث تطورات سيناء  ::   أبو الحسن نبارك عملية الخليل البطولية والمقاومة المسلحة خيار شعبنا في مواجهة الهجمة الصهيونية  ::   بعد فشل اعتقال قناص الخليل..الشاباك يُولي المهمة للوحدات الخاصة  ::   قناص الخليل محترف واستخدم بندقية قنص روسية  ::   ردود فعل صهيونية غاضبة بعد عمليات الضفة  ::   مقتل جندي صهيوني بإطلاق نار في الخليل  ::   إصابة العشرات باعتداء الاحتلال على طلاب جامعة القدس  ::  
أخبار مميزة
 
البوم الصور
 
 
جديد الصوتيات
 
 
المرئيات
 
البحث
القائمة البريدية
::أحداث الساعة / فلسطينيو 48 يحتجون على المجازر ضد المسلمين في بورما::
 23 / 07 / 2012 - 18:55

 تاريخ الإضافة :

 

قــــاوم- قسم المتابعة :

شارك العشرات من أبناء الحركة الاسلامية من الجليل والمثلث والنقب والمدن الساحلية قبل ظهر اليوم الاثنين (23-7) باعتصام وتظاهرة احتجاجية امام مبنى ممثلية بورما في تل الربيع، وذلك احتجاجا على التطهير العرقي الذي ينفذ في بورما ضد المسلمين العزل.

 

ورفع المتظاهرون اللافتات المنددة بسياسة ذبح المسلمين وبصمت العالم تجاه المجازر البشعة التي تستهدف المسلمين، كما وهتف المتظاهرون بهتافات متفرقة باللغتين الانجليزية والعربية ضد هذه السياسة ومطالبين بالكف عن قتل المسلمين ومطالبين العرب والمسلمين بنصرة المسلمين في بورما، مثل" يا الله ويا معين احمينا من البوذيين"، "امتنا الإسلامية وقفة عزة ابية"، وغيرها من الشعارات.

 

وشارك في التظاهرة قيادات الحركة الإسلامية في الداخل وقف على رأسهم الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني ونائبه الشيخ كمال الخطيب والمحامي زاهي نجيدات- الناطق الرسمي بلسان الحركة.

 

ونقل موقع "فلسطينيو 48" عن الشيخ رائد صلاح قوله: في هذه التظاهرة التي تجري امام ممثلية بورما نؤكد من خلالها عدة رسائل: نؤكد ان الجرح المسلم هو جرح واحد في كل بقاع الارض، لذلك مأساة المسلمين في بورما هي مأساتنا ولن نسكت عن نصرة قضيتهم حتى يرفع ظلم البوذيين عنهم. ومن خلال هذه المظاهرة نصرخ في وجه الامة الاسلامية والعربية، اخرجوا عن صمتكم على صعيد الحكومات والشعوب، وآن الاوان ان نرى خطة جادة لرفع هذا الظلم الدموي عن أهلنا في بورما".

 

وأعلن الشيخ صلاح أن هذه الخطوة (الاعتصام) هي "بداية لخطوات عديدة فسيكون هناك حملة اغاثة لنصرة الاهل في بورما وسندرس كل اقتراح ونتفق عليه باذن الله رب العالمين".

 

وعلى الصعيد ذاته؛ فقد عقب الشيخ كمال الخطيب- نائب رئيس الحركة الاسلامية قائلا: رغم ان جراح القدس وأنّات المسجد الاقصى، والظلم الواقع على غزة، يستصرخ كل ضمير، لكننا نحن في الداخل الفلسطيني، أبينا على انفسنا رغم بعد المسافة ورغم همومنا الكثيرة والظلم الواقع علينا من قبل المؤسسة الاسرائيلية، الا أن ننتصر لاخوتنا المستضعفين في بورما الذين ترتكب بحقهم المذابح من قبل السلطة البوذية الغاشمة هناك.

 

واضاف الشيخ كمال خطيب: في هذا الزمن الذي نرى فيه التفاف عالمي بابشع صوره، كيف لا وقبل سنوات قليلة صحا هذا الضمير منتصرا لستمائة الف من سكان تيمور الشرقية وهم من المسيحيين الذين طالبوا بالاستقلال عن اندونيسيا, ووقف هذا الضمير منتصرا لهم ولم يهدأ حتى اقام لهم دولة, فما باله ينام اليوم وينخرس عن مجزرة ترتكب بحق 10 ملايين مسلم في بورما في اقليم "اركان" بالذات، والجواب واضح لانهم مسلمون والضمير العالمي لن يصحو عند حالتهم ولا يتوقف عند معاناتهم، ونحن جئنا اليوم الى هنا الى مدينة يافا لنقف امام ممثلية بورما في الكيان الصهيوني لنقول لهم أنكم قتلة مجرمون ولنعلي صوتنا مناصرين لاخوتنا واخواتنا في بورما.

 

واكد الشيخ خطيب أن هذه الوقفة هي رسالة حب ونصرة من اهلنا في فلسطين من جوار المسجد الاقصى لنبعثها الى إخوتنا وأخواتنا هناك تحديدا في هذه الايام المباركة في شهر رمضان داعين الله ان يفرج كربهم وكرب أهلنا في سوريا وكربنا نحن أهل فلسطين.

 

وتحدث الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامية امام المتظاهرين بكلمة مقتضبة وجهها الى الجالسين في ممثلية بورما، قائلا: إن العدالة الاسلامية ستطاردكم وستحاكمكم وتعاقبكم بمستوى جريمتكم، وإنا لا نتشرف بالجلوس والاجتماع معكم بل جئنا لنسلمكم رسالة نقول لكم فيها انكم ارهابيون وقتلة.

 

 
Bookmark and Share

[العودة إلى الخلف]  |  [الرجوع إلى الرئيسية]

جميع الحقوق محفوظة © 2010

شئون الأسرى  | القدس في العيون  | ملفات أمنية  | اللاجئين  | أحداث الساعة  | مقابلات وتقارير  | أقلام وآراء  | عين على العدو  | أخبار محلية  | بلاغات عسكرية  | الشهداء  | شئون عربية واسلامية  | ارقام واحصائيات  | عمليات جهادية  | زاد المجاهد  | الموقف السياسي  | أخبار مميزة  |