الثلاثاء - 03:18 صباحاً 23 سبتمبر 2014 م ، 29 ذو القعدة 1435 هـ
يسار ايقاف يمين
الاحتلال يعتقل 3 نشطاء في مقاومة الاستيطان على حاجز "الكونتينر"  ::   فتح معبر رفح وبدء دخول الحافلات  ::   الاحتلال يعتقل خمسة شبان جنوب جنين  ::   الإنطلاقة الــ " 14" : أبو ياسر يكشف .. إرهاصات تشكيل لجان المقاومة سبقت إنتفاضة الأقصى والألوية ساهمت بشكل فعال في هزيمة العدو الصهيوني بقطاع غزة  ::   الإنطلاقة الــ " 14 " : لجان المقاومة تؤكد على المسير على طريق القادة الشهداء وفلسطين وقدسها أمانة دونها المهج والأرواح  ::   الإنطلاقة الـ 14 للجان المقاومة ,, وفد من لجان المقاومة تزور عائلات الأمناء العامون للمقاومة وقائدها العسكري والقائد محمد الشيخ خليل  ::   إلى ماذا لجأ جيش الاحتلال الصهيوني لحل لغز "قناص الخليل"؟!  ::   إصابات في صفوف المصلين المحاصرين بالجامع القبلي بالمسجد الأقصى  ::   جيش الاحتلال يرتكب مزيداً من الانتهاكات بحجة البحث عن "قناص الخليل"  ::   الاحتلال يدشن حيا استيطانيا جديدا في مستوطنة قرب نابلس  ::   الاحتلال يمدد اعتقال 3 مقدسيين ويفرج عن آخرين بشرط إبعادهم عن الأقصى  ::   الاحتلال يخطر بهدم منزل بالخضر جنوب بيت لحم  ::   إصابات واعتقالات بمواجهات مع الاحتلال بالقدس  ::   طاقم أمني صهيوني يصل القاهرة لبحث تطورات سيناء  ::   أبو الحسن نبارك عملية الخليل البطولية والمقاومة المسلحة خيار شعبنا في مواجهة الهجمة الصهيونية  ::   بعد فشل اعتقال قناص الخليل..الشاباك يُولي المهمة للوحدات الخاصة  ::   قناص الخليل محترف واستخدم بندقية قنص روسية  ::   ردود فعل صهيونية غاضبة بعد عمليات الضفة  ::   مقتل جندي صهيوني بإطلاق نار في الخليل  ::   إصابة العشرات باعتداء الاحتلال على طلاب جامعة القدس  ::  
أخبار مميزة
 
البوم الصور
 
 
جديد الصوتيات
 
 
المرئيات
 
البحث
القائمة البريدية
::شئون الأسرى / الاحتلال الصهيوني يؤجل محاكمة الصفدي::
 9 / 08 / 2012 - 22:43

 تاريخ الإضافة :

 

قاوم – قسم المتابعة :

 

قررت محكمة عوفر العسكرية تأجيل محاكمة الأسير حسن الصفدي المضرب عن الطعام منذ 46 يوما بعد جلسة استماع طويلة للشهود على الاتفاق الذي أبرم بين الأسرى والمضربين الإداريين وبين مصلحة السجون والذي تقرر خلاله الإفراج عنهم فور انتهاء محكوميتهم وعدم تمديدهم خلافا لما تعرض له الصفدي.

 

وصرح مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس أن جلسة المحكمة العسكرية الصهيونية في "عوفر" والتي عقدت اليوم بشأن قضية الأسير حسن الصفدي والمضرب عن الطعام منذ 21\6 انتهت الساعة السابعة والنصف مساء واستمرت لمدة ست ساعات ونصف.

 

وأدلى الصفدي خلال الجلسة بشهادته التي حاول خلالها ضابط المخابرات الرئيسي في "مصلحة سجون الاحتلال" نفي التزام الجانب الصهيوني بأي وعد أعطي للأسرى المضربين الخمسة في عيادة سجن الرملة يوم 16 من أيار بعد اجتماع جرى بحضور ممثلين عن "مصلحة سجون الاحتلال" واللجنة العليا لقيادة الإضراب وبحضور المحامي جواد بولس .

 

وفي هذا السياق ادعى الضابط المسؤول أن لا شأن "لمصلحة سجون " بتمديد توقيف الأسير حسن الصفدي وأن من بادر بذلك كانت المخابرات العامة.

 

وقال بولس إن المحكمة كانت صاخبة ورفضت فيها القاضية إدخال عائلة الأسير الصفدي للاطمئنان عليه بعد أن وافقت في البداية، لكن ضباط من مصلحة السجون اعترضوا على إدخال فؤاد شقيق حسن وعائلته بحجة أن الأسير معاقب وممنوع من زيارات الأهل و لا يمكن أن يحظى بمثل هذه الزيارة لأنها تعتبر التفاف على قرار "مصلحة سجون الاحتلال" كما ادعوا .

 

وبعد ساعات طويلة من جلوس الأسير الصفدي على كرسيه المتحرك في وضع صعب للغاية اشتكى عند الساعة الخامسة عصرا من وعكة صحية وبدأ يشعر بدوخة وضعف، وطلب الدفاع تأجيل سماع الجلسة لتاريخ آخر إلا أن القاضية رفضت واستدعت طبيب من "مصلحة السجون" لفحصه.

 

وأوضح بولس أن طبيباً أحضر من سجن "عوفر" وقام بفحص الصفدي ووجد أنه يعاني من ضغط دم منخفض بشكل ملحوظ ونبض قلب متقطع ومنخفض ويشكو من دوخة وصداع شديد.

 

ولم يشفع له ذلك التشخيص بوقف الجلسة بل قامت القاضية بالاتصال بأطباء آخرين في "مصلحة السجون" وقبلت توصية طبيبة مسؤولة أكدت أن بإمكانه الاستمرار في المحكمة.

 

على الرغم من هذه المعطيات وبذلك استمرت الجلسة حتى الساعة السابعة والنصف مساءً، وفي نهاية الجلسة عينت القاضية جلسة بتاريخ آخر لمتابعة القضية وإعطاء قرار وبذلك وأجلت الجلسة لتاريخ 16\8\2012 لمتابعة قضية إدعاء الدفاع بوجود تعهد إسرائيلي أو عدمه.

 

وقال المحامي بولس إن ما جرى من تداعيات وقرارات في هذه المحكمة من خلال منع إدخال أفراد العائلة من أجل الاطمئنان على صحته على رغم من تدهور حالة الأسير الصحية الواضحة و قرارها بالاستمرار في جلستها يؤكد على أن إجراءات التقاضي في القضايا الإدارية أمام القضاء العسكري أو المدني الصهيوني تستدعي من جميع الهيئات المختصة القائمة إعادة النظر.

 

وطالب بضرورة وضع استراتجيات جديدة خاصة بعد ما حصل مع الأسير حسن الصفدي، الأمر مؤكدا على أن هذه المحكمة تعمل كذارع تنفذي لتطبيق قرارات المخابرات الاحتلالية مهما كانت الظروف.

 

وأحضر الأسير الصفدي أحضر من مستشفى "أساف هروفيه "إلى قاعة المحكمة وهو صائم ولا يفطر إلا على الماء.

 

 
Bookmark and Share

[العودة إلى الخلف]  |  [الرجوع إلى الرئيسية]

جميع الحقوق محفوظة © 2010

شئون الأسرى  | القدس في العيون  | ملفات أمنية  | اللاجئين  | أحداث الساعة  | مقابلات وتقارير  | أقلام وآراء  | عين على العدو  | أخبار محلية  | بلاغات عسكرية  | الشهداء  | شئون عربية واسلامية  | ارقام واحصائيات  | عمليات جهادية  | زاد المجاهد  | الموقف السياسي  | أخبار مميزة  |